منتدى فلة الجزائرية


 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 انسحاب اداري او انسحابا سياسيا... المهم النتيجه!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
wad-habeeb
فيلسوف المنتدى
فيلسوف المنتدى
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 18/03/2008
عدد الرسائل : 3404
Localisation : مصرى

مُساهمةموضوع: انسحاب اداري او انسحابا سياسيا... المهم النتيجه!!   السبت 07 مارس 2009, 12:44 am

سبق ان شكك البعض في موقف رجب طيب اردوغان رئيس وزراء تركيا ضد اسرائيل الذي اتخذه في مؤتمر دافوس خلال انعقاده في شهر يناير الماضي بسويسرا وانسحابه من المؤتمر احتجاجا علي اتاحة الفرصة للرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز للكلام بينما لم تتح هذه الفرصة بهذا القدر لباقي المتحدثين.
قال البعض مقللا من قيمة تصرف اردوغان انه انسحاب إداري وليس انسحابا سياسيا.. وقال اخرون إنه موقف اراد به رئيس الوزراء التركي ان يكسب اصوات الناخبين في بلده خلال الانتخابات القادمة!!
وراى:- حتي لو كان هذا او ذاك فان تركيا تستحق التقدير والتشجيع للمضي قدما في تاييد القضية الفلسطينية بهذا الحماس الذي ابداه رئيس وزرائها حيث شن حملة قوية ضد اسرائيل عندما وجه كلامه الي بيريز قائلا : انتم تقتلون البشر وهذه سياستكم دائما.. ثم ردد مرة اخري : انتم تعلمون جيدا ان سياستكم تقوم علي قتل الابرياء.
ورغم انه تمت محاولات تركية اسرائيلية لتجاوز هذا الموقف وعودة العلاقات بين البلدين الي وضعها الطبيعي الا ان اسرائيل لم تنس لاردوغان حدته وصلابته في مواجهتها خلال مؤتمر دافوس خاصة انه قال : ان جلسة المؤتمر التي تحدث فيها بيريز بدت وكانها عقدت من اجل ان تدافع اسرائيل عن نفسها علي خلفية اعتداءاتها الوحشية علي قطاع غزة.
وهاهو قد حان الوقت لاسرائيل للانتقام من اردوغان.. فقد اشارت صحيفة "وقت" التركية الي ان اسرائيل بدات بتقديم الدعم للقوي المناوئة لحزب العدالة الحاكم في تركيا الذي يتزعمه اردوغان بهدف الاطاحة بالحكومة.
واوضحت الصحيفة ان وزارة الدفاع الاسرائيلية اكدت عبر تقرير اعدته وتم تسريبه الي وسائل الاعلام اخيرا ضرورة الاطاحة بحكومة اردوغان وفق خطة مشابهة لتلك التي استخدمت في الاطاحة بحكومة نجم الدين اربكان.
في نفس الوقت اصدر عدد من حاخامات اليهود فتاوي دينية تحظر استيراد المنتجات التركية ردا علي موقف اردوغان ضد إسرائيل!!
هكذا اسرائيل.. لاتنسي ماتعتبره اساءة لها من اي احد.. فمرة توجه تهمة معاداة السامية.. واخري تهمة انكار الهولوكست "المحرقة الهتلرية المزعومة ضد اليهود في الحرب العالمية الثانية".. ومرة ثالثة بتاليب الراي العام ضده.

**والان.. ماهو موقفنا نحن العرب من قضية اردوغان واسرائيل ؟اردوغان الذى دعم غزه ..ووقف ضد الحرب على غزه..... هل نقف موقف المتفرجين ونشاهد تل أبيب وهي تطيح بسياسي قدير وقف موقفا عادلا من القضية الفلسطينية؟ ام يجب ان نفكر بطريقة ما في الوقوف الي جانبه ومساندته؟


_________________
تحت تلك الظلال....هناك قبر كل ماحواه الامل .......
اصبح املا لايطال بعد ان خاطته ايادى الاجل.........
تلك الزهور الجميله التى اهديتهافى ربيع هوايا........
اليوم اضعها حزينه وعلى القبر ترويها دموع عينى....
انا كتلك المقبره فى ضلوعى قلب فارق الحياه........
فسواد الليل كفنى ولحن الجنازه للموت لا انساه........
يامن فى القبر انا مثلك حياتى فى سكون........
غير انك لا تقاسى المى و دموع العيون .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انسحاب اداري او انسحابا سياسيا... المهم النتيجه!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فلة الجزائرية :: قسم الترحيب :: منتدى غزة في قلوبنا-
انتقل الى: